بالمستندات.. إدراج 25 مستخلصًا جمركيًا ببورسعيد ضمن شديدي الخطورة
 
 

 

 

 
 
  • اسكواش.. مصر تهيمن.. الشورجي والوليلي يتوجان ببطولة العالم بإنجلترا
  • صلاح يسجل.. ليفربول يكتسح بورنموث في ليلة عودته لكبار البريميرليج
  • السيد عبد العال يواصل برنامجه التأهيلي ويبدأ العودة للتدريبات الجماعية بعد 45 يوما
  • المصري ينهي استعداداته لمباراة النصر
  • رئيس جامعة بورسعيد يفتتح المؤتمر العلمى للهندسة البحرية وعمارة السفن
  • اجتماعات فنية بين اقتصادية قناة السويس و CMA GCMM الفرنسية لتشغيل محطة الحاويات الجديدة بشرق بورسعيد
  • «بتاع هدوم».. عربة خشبية أوصلت شابا بورسعيديا إلى حلمه
  • تسليم 1200 بطاقة تموين بدل تالف وفاقد للمكاتب في بورسعيد
  • مؤتمر كلنا معاك من اجل مصر لدعم" السيسي" في بورسعيد بحضور "بكري وفرج"
  • 24 سفينة اجمالى الحركة بمؤانئ بورسعيد
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

بالمستندات.. إدراج 25 مستخلصًا جمركيًا ببورسعيد ضمن شديدي الخطورة



كتب : امانى العزازى
بتاريخ : 2016-05-27
الساعة : 7:14:52 ص
 

وكيل نقابة المستخلصين: المنشور لم يستند إلي وقائع وتم اللجوء للقضاء

 أصدرت الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بمصلحة الجمارك، منشورين بتصنيف 25 مستخلصًا جمركيًا ببورسعيد،  ضمن قائمة شديدي الخطورة، ما دفع المتضررين لرفع دعوي قضائية ضد المصلحة للحصول على تعويض بعد التشهير بهم.
 
والمستخلصون الجمركيون هم أفراد يقومون بإنهاء الإجراءات الجمركية للبضائع التى يستقبلها الميناء بالنيابة عن المستورد أو العميل.
 
وطالبت إدارة التحريات بالكشف عن أسماء القائمين على إنهاء إجراءات الجمارك أو مندوبيهم بحضور لجان من مكافحة المنطقة الشرقية والأمن الجمركي ومباحث الميناء.
 
 كما تضمن المنشوران تعليمات لمصلحة الجمارك ببورسعيد بإخطار إدارة التحريات والضبط برقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية وبطاقة الرقم القومي الخاصة بـ25 مستخلصًا بجانب الأوراق الخاصة بالرسائل الجمركية التى يتم استقبالها من خلالهم.
 
وعلمت "المال" أن المستخصلين قاموا بتحريك دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى ضد مصلحة الجمارك تتهمها بالتشهير وتطالب بالتعويض عما أصابهم من أضرار بعد إصدار المنشورين.
 
 وقال مصدر مسئول بجمارك بورسعيد لـ"المال " إن الأسماء التى تضمنها المنشور الجمركى تمتلك أكبر حصة أعمال تخليص على الرسائل الواردة لجمارك بورسعيد ويمثلون نسبه كبيرة من عدد المستخلصين بالمحافظة.
 
ويرى المصدر  أنه  كان من الواجب سرية  المنشور فى صورة تعليمات احترازية وليس "علنيا" علي حد قوله - مما قد يؤدي الي مقاضاة الجمارك، والمطالبة بتعويضات ضخمه، خاصة أن غالبيتهم  ليس لديهم محاضر تهريب ومنهم من أوقف نشاطه رسميًا ويعمل بأسماء بديلة لصغار المستخلصين.
 
وأكد أن المنشور يحمل  صفة "التشهير" وكان يجب إبلاغ النيابة حيال وجود تجاوزات فعلية أو إخباريات يمكن عن طريقها ضبط المخالفات بصوره قانونية.
 
من ناحية أخري، قال يحيى جاب الله، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشرقية في بورسعيد، إن دوره يقتصر فقط على تطبيق التعليمات الواردة، مضيفاً أن الإدارة العامة للتحريات  تملك من  الدلائل ما دفعها لإصدار تلك المنشورات.
 
وفى سياق متصل أكد أشرف عطا، وكيل نقابة المسخلصين ببورسعيد، وأحد من شملتهم القرارات الأخيرة، تحريك دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى لإلغاء القرار الذى لم يستند إلى وقائع.
 
وقال إن القرار صدر قياسًا على حجم أعمال المستخلص الذى تحول إلى عقاب بدلاً من الإثابة، مشيراً إلي أن المستخلصيين يعظمون من إيرادات الدولة عبر سداد الرسوم الجمركية.

   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير