صاحبة أعلى معدلات انتحار في العالم 32 معلومة مُذهلة عن «كوكب اليابان»: البطيخ أغلى الفاكهة ولا يوجد معاش بعد ترك الوظيفة
 
 

 

 

 
 
  • مدير إدارة ناقلات الأمراض: بورسعيد خالية من بعوضة الملاريا
  • لأول مرة.. المعهد الفرنسي بحتفل بعيد الموسيقي في بورسعيد
  • من الاحتجاز إلى إخلاء السبيل.. القصة الكاملة لحيازة أصالة "الكوكايين"
  • حفر ألف متر بأنفاق بورسعيد.. والعمل مستمر 24 ساعة يومياً خلال أجازة العيد
  • السوق التجاري ببورسعيد يشهد رواج .. وفتح المنافذ الجمركية للرحلات
  • بعد خداعه لمشاهدي "كفر دلهاب.. يوسف الشريف يعاتب جمهوره على عدم إلتفاتهم لهذا الدليل
  • ارتياح في المصري بعد تأجيل مباراة الأهلي..ورياح الانتخابات تهب على النادى
  • اليوم .. إجمالى الحركه بموانئ بورسعيد 25 سفينه
  • صنع في مصر تلقي البالونات على الأطفال في صباح عيد الفطر ببورسعيد
  • الشرطة توزع «بيتي فور» على المواطنين عقب صلاة العيد ببورسعيد
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

صاحبة أعلى معدلات انتحار في العالم 32 معلومة مُذهلة عن «كوكب اليابان»: البطيخ أغلى الفاكهة ولا يوجد معاش بعد ترك الوظيفة



كتب : المصرى اليوم
بتاريخ : 2017-03-11
الساعة : 10:16:12 ص
 

تشتهر اليابان بأنها بلاد الاختراعات والتطور التكنولوجي، فمعظم الأشياء فيها تبدو مختلفة، وليست كتلك الأشياء التي نعتاد على استخدامها في حياتنا اليومية، فدائمًا ما تضيف اليابان لمستها على الأشياء لتصبح أكثر ذكاءً وتطورًا، للحد الذي جعل الكثيرون يطلقون عليها «كوكب اليابان».

ويرتبط اسم اليابان دائمًا بالتطور التكنولوجي والاختراعات، ولكن هناك أشياء أخرى في اليابان تبدو مذهلة، لا يعرف عنها الكثيرون شيئًا.

ورصد موقع «برايت سايد» 32 معلومة عن الحياة في اليابان، وبعض العادات الغذائية والاجتماعية الغريبة، التي قد لا تعرفها، والتي ستجعلك حتمًا تنظر لليابان بمنظور آخر غير الذي اعتدت عليه.

32. في اليابان عادة ما تقدم المرأة للرجل الهدايا في عيد الحب، وتلك هي عادة يابانية، تسمح للفتيات بالتعبير عن مشاعرهن للرجال، فلا يجب أن تنتظر الفتاة كي يعبر لها الرجل عن حبه أولًا.

31. اللحوم والأسماك في اليابان رخيصة جدًا، ولكن الفاكهة مرتفعة الأسعار بشكل كبير، فقد تكلف التفاحة الواحدة 2 دولار، كما أن البطيخ يعد أغلى الفاكهة فقد يوصل سعره لحوالي 200 دولار.

30. المواد الإباحية تُباع في كل مكان، حتى في محلات البقالة هناك رف مخصص لتلك الأشياء، وفي محلات بيع الكتب الصغيرة، تمثل تلك ثلث الأشياء المعروضة، فيما تخصص محلات بيع الكتب الكبيرة من طابقين لثلاثة لعرض تلك الكتب والمواد الإباحية.

29. اليابانيون يأكلون الدلافين، فهي تستخدم لتحضير الشوربة، كما يأكلوا لحومها نيئة، فلحم الولفين لذيذ ولا يشبه في طعمه أي نوع آخر من الأسماك.

28. في اليابان هناك عربات مخصصة للسيدات في المترو، كي تركب فيها السيدات خلال ساعات الذروة ولا تشعر بأي خطر، فرغم أن اليابان بها أقل معدلات الاغتصاب في العالم، إلا أن الرجال يعتادون على النظر للسيدات في الأماكن العامة، وقد تتعرض السيدة للملس من قبل أي شخص، لذا تم تخصيص عربات لهن في المترو.

27. لا يترك الموظفون في اليابان أماكن عملهم في الميعاد المحدد بعد انتهاء ساعات العمل، بل ينتظرون كي يسمح لهم رؤساءهم في العمل بالمغادرة، أو أنهم ينتظرون حتى يغادر رؤساءهم أولًا.

26. العام الدراسي لديهم يبدأ في 1 إبريل، ويُقسم إلى 3 فصول دراسية.

25. لا يسمح للفتيات في المدارس بارتداء الملابس الضيقة، بل يرتدين تنانير، وعليها جوارب طويلة وهو الزي المدرسي الرسمي، ويعتمد طول التنورة التي ترتديها الفتاة على سنها، فكلما كانت الفتاة أكبر سنًا، كلما كانت التنورة قصيرة.

24. من الطبيعي أن ترى فتيات ترتدين تناير قصيرة جدًا في الشارع، إلا أن ارتداء البلوزات مفتوحة الصدر يعد لديهم شيء مبتذل وغير مفضل.

23. اليابانيون معروفون بانضباطهم في المواعيد، ومعيار التأخير لديهم هو الدقيقة الواحدة، والسبب الوحيد الذي قد يتسبب في تأخر المترو، هو انتحار شخص تحت عجلاته.

22. اليابان لديها أعلى معدلات الانتحار في العالم، فقد يحدث الانتحار لأسباب غير منطقية، مثل أن ينتحر شخصًا لتأييد ودعم شخص آخر، أو أن رب الأسرة قد قرر ذلك.

21. رغم التطور الهائل في اليابان إلا أن 30% من الزيجات في اليابان يحضر لها الآباء، وليس الأزواج، وتلك هلي عادة يابانية قديمة تُسمى «أومياي».

20. في جميع المدن التي تقع في شمال اليابان، هناك نظام لتدفئة الشوارع والأرصفة، بحيث لا تجد ثلوج متراكمة عليها، ومع ذلك فهناك عدد من المنازل غير مزودة بنظام التدفئة المركزية، ومازالت تعتمد على الطرق التقليدية في ذلك.

19. يوجد في قاموس اللغة اليابانية كلمة مثيرة للدهشة، وهي «كاروشي» وتعني الموت من كثرة العمل، وهي كلمة شائعة الاستخدام، لوجود 10 آلاف عامل ياباني يموتون سنويًا.

18. في اليابان يُسمح للمدخنين بالتدخين في جميع الأماكن ماعدا، محطات القطار والمترو، والمطارات، ولكن لا يسمح لهم بإلقاء السجائر بعد الانتهاء منها في سلة المهملات، أو نفض الرماد على الأرض، لذا تجد دائمًا المدخنين يحملون معهم «طفاية سجائر» صغيرة.

17. اليابان هي آخر إمبراطورية على وجه الأرض، فالحكم الإمبراطوري في اليابان لم ينقطع أو ينتهي منذ أن أُقيمت الإمبراطورية اليابانية، فإمبراطور اليابان أكيتو، منحدر من نسل أول إمبراطور أسس الإمبراطورية اليابانية، جيمو، في عام 711 قبل الميلاد.

16. اليابانيون يحبون الأكل، ويحبون التحدث عن الأكل، لذا من الضروري أن ثني على الوجبة أثناء تناولها، فإذا لم تصف الطعام بأنه لذيذ عدة مرات أثناء تناوله، فهذا يعد أمرًا غير مقبولًا وغير مهذبًا.

15. يعد لحم الخيول في اليابان من الأطعمة الشهية، ويطلقون عليه «باساشي»، ويُقطع شرائح رقيقة ويؤكل نيء دون طهي.

14. لا يوجد عمالة أجنبية في اليابان، فطبقًا للقانون الياباني، فإن الحد الأدنى لأجور العمال الأجانب، يعد أعلى من متوسط أجور المواطنين، لذا تلجأ الشركات اليابانية عادة لتعيين المواطنين بدلًا من الأجانب.

13. اللغة اليابانية بها 4 مستويات لأشكال التحدث، فهناك الحديث العادي، والمحترم، والمهذب، والمهذب جداً، ودائمًا ما تستخدم السيدات لغة أكثر أدبًا من التي يستخدمها الرجال.

12. اليابانيون لا يستخدمون أسماء للشهور، بل أرقام فقط، كل شهر يحمل رقم بالترتيب المعتاد للشهور الميلادية.

11. طوكيو هي أكثر مدن العالم أمانًا، فقد يستطيع طفل عمره 6 سنوات، أن يسافر بمفرده في المواصلات العامة، دون أي خطر.

10. لا يوجد في اليابان أماكن لتجميع القمامة، فكل القمامة يُعاد تدويرها، فالقمامة لديهم مُقسمة إلى 4 أنواع.

9. المعاش في اليابان منخفض جدًا، ولا يوجد معاش إجباري، فكل شخص عليه أن يرعى نفسه عند الكبر، ويعتمد على أمواله.

8. في المتاجر والمطاعم، الرجال لهم الأولوية في تلقي الخدمة عن السيدات، فهم يتبعون مبدأ «الرجال أولًا»، وليس كما هو متعارف عليه في بقية الدول.

7. جميع المراحيض في اليابان مزودة بمقاعد دافئة، كما يوجد 10 أزرار كل منها له استخدام محدد

6. ترك «بقشيش» هو أمر وقح في اليابان، فاليابانيون لا يتركون بقشيشا لأحد، لأن دفع الأموال المطلوبة مقابل الخدمة يعني أن الزبون والبائع متساوين، لذا فإن ترك أموال زائدة يعد أمرًا غير مهذبًا.

5. جميع هواتف اليابانيين مزودة بنظام إنذار للطواريء، فإذا حدثت كارثة للشخص، فإن الهاتف يصدر صوتًا مرتفعًا، حتى وإن كان الصوت مغلقًا، كما يتم إرسال رسائل لجميع الأرقام على الهاتف، مع بعض التعليمات، للتعامل مع المشكلة أو الأزمة.

4. من غير المهذب أن تفتح الهدية في حضور الذي أهداها لك، فقط يجب أن تشكر الشخص، ويمكنك فتح الهدية لاحقًا بعد أن ينصرف.

3. اليابانيون يؤمنون بضرورة إخفاء كل شخص لمعاناته أمام الآخرين، خلف وجه مبتسم يعبر عن السعادة والتفاؤل.

2. اليابان لديها أعلى متوسط عمر في العالم، فالرجال يعيشون حتى سن 81 عامًا، والنساء حتى 88 عامًا.

1.ثلثي مساحة اليابان تمثل غابات، ومع ذلك فإنه الدولة تحظر استخدام تلك الغابات لأي أغراض تجارية.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير