دوران الموت على طريق "بورسعيد – دمياط"
 
 

 

 

 
 
  • ارتياح في المصري بعد تأجيل مباراة الأهلي..ورياح الانتخابات تهب على النادى
  • اليوم .. إجمالى الحركه بموانئ بورسعيد 25 سفينه
  • صنع في مصر تلقي البالونات على الأطفال في صباح عيد الفطر ببورسعيد
  • الشرطة توزع «بيتي فور» على المواطنين عقب صلاة العيد ببورسعيد
  • إجمالى الحركه بموانئ بورسعيد اليوم 27 سفينه
  • مواعيد مبدئية لمباريات بطولة كأس مصر الموسم الجاري
  • المسابقات تعلن تأجيل مباراة المصرى والاهلى
  • أربعة ملاكمين مصريين يخوضون اليوم نصف نهائي البطولة الأفريقية
  • استعدادا لعيد الفطر المبارك ..طوارىء بمديرية الامن ..وايقاف إجازات الضباط والأفراد
  • "قناة السويس" تعلن عن عدد من الوظائف الخالية
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

دوران الموت على طريق "بورسعيد – دمياط"



كتب : عبد الرحمن بصلة
بتاريخ : 2017-03-19
الساعة : 3:13:51 م
 

على طريق "دمياط – بورسعيد" وبالتحديد أمام قرية الأبطال غرب بورسعيد دوران أو "ملف" الموت الذى يحصد العديد من الجثث والضحايا و المصابين وبشكل يومي، بسبب التخطيط غير السليم فى هذه المنطقة، والذي تأتي فيه السيارات مسرعة سواء القادم لبورسعيد أو المغادر منها ، ولا يلتفت عادة لخطورة هذا الملف فتنقلب سيارته ليلقى حتفه أو يخرج منها مصابا.

 وبسبب تعنت إدارة الهيئة العامة لحماية الشواطئ، التى يوجد مبناها فى هذا المكان وترفض أن تقوم إدارة مرور بورسعيد أو حى الغرب بأي تعديلات، رغم ما تراه بصفة مستمرة من حوادث تقع فى هذه المنطقة .

وأصبح الأمر الآن أمام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المسئول الأول عن المدينة ومطالبته بضرورة تفقد المنطقة ويرى بنفسه خطورة هذا الدوران بعد أن تعالت صرخات المواطنين بدون فائدة .. فهل يستجيب محافظ بورسعيد لنداءات وطلبات الاستغاثة أم سيترك الأمر على ما هو عليه تحت مسمى الأعمار بيد الله وكل واحد بيأخذ نصيبه وقدره !!!!

يقول مسعد المليجى – عضو مجلس شعب سابق : هذا المكان حذرت منه كثيرا وتوجهت لأكثر من مسئول بضرورة أن يتم تعديله ولكن دون جدوى .. أنا شخصيا تعرضت لحادث شخصى فى هذا المكان وانقلبت بى سيارتى منذ سنوات ،ولولا لطف الله للقيت مصرعى فيه ، وأنا  استخدم هذا الطريق كثيرا وأشاهد فى المكان العديد من الحوادث ، ولذلك لا بد أن يتحرك المسئولون سواء رجال المرور أو حى الغرب، أو أى مسئول يعلم ويرى خطورة المكان الذى تزهق فيه الأرواح بشكل مستمر .

 

ويقول المهندس عفيفى محمد أحمد – رئيس حى غرب بورسعيد : اعلم خطورة هذا الدوران الذى تنقلب فيه السيارات بشكل مستمر ، ولذلك وضعت تصورا لتطويره وسوف أعرضه على محافظ المدينة لإقراره ، وسوف ألجا لشركات الغاز التابعة لوزارة البترول لتمويل التصور ، حيث لا توجد فى الحى أي ميزانيات لأنه ما زال حديثا وسوف انقل خط المياه الموجود أسفل الطريق لتنفيذ هذا التصور فى أسرع وقت ممكن، حتى نخفف من كم الحوادث التى تقع فى هذا الدوران .


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير