هدية عيد الأم لـ ١٨ سيدة ببورسعيد .. إلقائهن في الشارع
 
 

 

 

 
 
  • ضبط 500 لتر سولار معبأ داخل جراكن بلاستيكية لبيعها فى السوق السوداء ببورسعيد
  • وسط حشد جماهيري كبير … المصري يستأنف تدريباته استعدادًا للدراويش
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 56 الف طن قمح روسى .
  • الأحد..17 سفينه إجمالى الحركه بموانئ بورسعيد
  • بورفؤاد ..اعتداء أربعة اشخاص على شاب بالاسلحة البيضاء امام مسجد شعراوى
  • قومى المرأة يقدم واجب العزاء للواء أمجد عبد الفتاح مدير أمن بورسعيد فى شهداء الشرطة بالواحات
  • نشاط مكثف لشباب الوفد .. الاعداد لملتقى توظيفى ..وتنظيم قافلة طبية
  • «الوادي الجديد»: رفع حالة الطوارئ بمنطقة الفرافرة
  • القبض على عصابة شيكو وطبنجة بعد سرقتهم 148 الف جنية
  • بتكلفة 12 مليون و200 ألف جنيه..مديرية التربية والتعليم تتجاهل تعليمات المحافظ وتوقف صرف التغذية المدرسية للأسبوع الرابع ببورسعيد
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

هدية عيد الأم لـ ١٨ سيدة ببورسعيد .. إلقائهن في الشارع



كتب : هشام العيسوى
بتاريخ : 2017-03-26
الساعة : 12:02:01 م
 
وسط الإحتفالات بعيد الأم التي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس ، وأوصي المسئولين بالإهتمام بالمرأة المعيلة ، صرخت 18 سيدة بأعلي صوتهن ، في استغاثة للرئيس عبر "الجمهورية أون لاين " ، لنجدتهن من الظلم الواقع عليهن ، من قبل المسئولين بإدارة التسكين بمحافظة بورسعيد ، لإصرارهم علي هدم شققهن السكنية التي تأويهن ، دون توفير سكن بديل ، تقدموا ببلاغات في أقسام الشرطة حملت أرقام 450 لسنة 2017 بورفؤاد أول ، و448 لسنة 2017 بورفؤاد أول , ومجلس الدولة ، وأرسلوا تلغرافات إلي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، وكافة المسئولين في الدولة ، فلم يستمع إليهن أحد
 
السيدات استغاثت "بالجمهورية" لنقل صرختهن لحامي المرأة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لينقذهن وأولادهن من التشرد في الشارع ، في ظل أزمة الإسكان الطاحنة التي تعيشها بورسعيد
 
كانت إدارة التنظيم بحي بورفؤاد قد أصدرت قرار إزالة لأربعة عمارات للمساكن الإقتصادية " الملاحة " و "23 يوليو " عام 2013 ، والتي يرجع بناءها لستينات القرن الماضي، قامت المحافظة بتمليك الوحدات السكنية لقاطنيها ، منهم من باع ومنهم من أشتري ، فأصبحت الوحدات ملكاً للساكن الجديد ، وعندما ضعفت العمارات ووهنت قررت المحافظة إزالتها، دون توفير بديل لقاطنيها
 
تقول سميرة عزيز جرجس 64 سنة ربة منزل بالمعاش وأرملة ، الرئيس السيسي أوصي المسئولين علي المرأة المعيلة ، وطالبهم برعايتنا ، لكنهم بدلاً من تنفيذ تعليماته ، طردونا من منزلي، شقة 2 عمارة 5 بالمساكن الإقتصادية " 23 يوليو"، والتي أشتريتها من 20 سنة ، وقضيت فيها عمري كله، المسئولين بالتسكين قالوا القوانين بتقول "مالكمش حل"، فهل يعقل أن يضيع حقي في شقتي التي اشتريتها من حر مالي، وعلي رأي المثل "البيت بيت أبونا وييجي المسئولين يطردونا "
 
أما هبه محمد حسين ربة منزل أقيم في شقة 4 الدور الأرضي عمارة 1 المساكن الإقتصادية "شارع الملاحة" ، قالت كرم الرئيس أمس المرأة المصرية في عيد الأم ، واليوم تلقيت خطابات بالطرد من شقتي التي أشتريتها بمبلغ 75 ألف جنيه، حجرة وصالة، أين أعيش أنا وزوجي وبناتي الإثنين، فهل يعقل أن تطردنا المحافظة من أجل الأستفادة من الأرض وبناءها وبيعها بأسعار فلكية للأغنياء، إحنا معرضين للطلاق ، وخراب البيوت
 
بينما قالت سارة الضويني ربة منزل أعيش وزوجي أحمد نور وأولادي الثلاثة، في الشقة رقم 16 عمارة 1 الملاحة، أشتريت الشقة عام 2014 بمبلغ 125 ألف جنيه لم أعلم بصدور قرار إزالة لها، وتسائلت هي المحافظة مأجرة لنا الشقق مفروش، وطلبت من السكان إنهاء العقد، لا أعرف ماذا أفعل في قوانين إدارة التسكين الظالمة التي لا تعرف الرحمة ، تظلمت من القرار لكنه تم حفظه لإنني قمت بشراء بعد قرار الإزالة ، طب أيه ذنبنا في هذا، أنا أشتريت شقة ولازم المحافظة تعوضني بشقة بديلة
 
أما حكاية جينا رفعت عزيز 35 سنة ربة منزل تقيم في شقة 1 عمارة 1 بالمساكن الإقتصادية بالملاحة، متزوجه وأقيم في الشقة مع إبنتي، وضعت شقي عمري في شراء تلك الشقة بمبلغ خمسين ألف جنيه، فهل يعقل أن أترمي أنا وأولادي في الشارع بسبب شرائي للشقة بعد قرار الإزالة بأسبوع واحد، تظلمت من القرار لكنه تم حفظه، راعوا ضمائركم أيها المسئولين في ضعاف الناس ، نحن نعيش علي الكفاف، ونطلب الرحمة، لا مأوي لنا سوي الشارع ، لا نستطيع الحصول علي أي شقة بديلة ، قول ياسيادة المحافظ ماذا نفعل، هل نقيم في عشش بالشارع ، الإسكان ده سبب بلاوي الناس في المحافظة، أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، المحافظة مهتمه بتدبير الورق ولم تهتم بأحوالنا المعيشية، وطردنا في الشارع ، أنا افضل الموت تحت ركام العمارة بدل من الرمي في الشارع
 
مجدي حكيم إبراهيم 52 سنة اقيم في شقة 3 عمارة 1 مساكن الملاحة ببورفؤاد ، دي شقة ورث والدي إشتراها عام 1993 بـ 60 ألف جنيه التي أعطيتها للورثة، أقيم فيها أنا وأولادي وزوجتي، وشقيقتي التي توفت وتركت لي بناتها الذين تزوجوا، وخرجوا من الشقة ، وأنا الأن أقيم فيها مع زوجتي وأولادي، ومن العجيب أن يكون سبب الحفظ إن التنازل من الورثة لي صدر بعد قرار الإزالة، وهل ده سبب لطردي من المنزل، ولا نستطيع ان نؤجر شقة أو نشتري شقة أخري ، كلنا "أرزأجيه" علي باب الله
 
قالت فاطمه السعيد ربة منزل أقيم في شقة 7 عمارة 1 المساكن الإقتصادية شارع الملاحة ، أشتريت الشقة عام 2013 بملبغ 75 ألف جنيه، قبل صدور قرار الإزالة لها، عقد البيع والشراء بإسم والدتي، وسبب الرفض أن حماتي ليست مقيمة في الشقة، رغم إنني أقيم في الشقة مع زوجتي وأولادي البنتين، مضيفاً وافقت علي طلب الباحث أشرف عبد الملك بالتنازل عن حقي في سكن المشروع الإجتماعي الذي تقدمت إليه مقابل حصولي علي شقة بديله للشقة التي أقيم فيها الأن ، وفي النهاية لم أحصل علي شيء ، تقدمت بتظلم وتم حفظه رغم تنازل حماتي عن الشقة لزوجتي
 
العربي أحمد بلال 47 سنة أعمل علي باب الله ، أشتريت تلك الشقة من عشرين سنة ، وكنت أقيم في الشقة مع زوجتي وبنتي ، التي طلبت مني الطلاق ، وتزوجت من اخري ، أنا مريض نفسي وأتردد علي المستشفي النفسية باستمرار ، لإصابتي بحالة إكتئاب جسين بسبب حفظ حالتي من قبل الإسكان ، حيث حضر الباحث أشرف رأفت وأكد إنني غير موجود في الشقة ، وهذا كان بسبب ترددي علي المستشفي الدائم ، وتقدمت بتحفظ ، وأكدوا إنني من غير أبناء البلد ، رغم حصولي علي كشك من قبل المحافظة منذ عشرين سنة
 
وقال العربي أنا مستعد لحبسي في سبيل الحصول علي حقي من المحافظة ، وعلي جثتي لو تم طردي من المنزل ، ولن ننزل من العمارات حتي لو هدوها علينا ، بسبب الظلم الذي نعيش فيه ، والأسر دي معرضين للخراب والطلاق ، وزوجتي رفعت ضدي قضية خلع ، بسبب طردي من الشقة
 
أسامه ذكي محمود بالمعاش أقيم بالعمارة 6 شقة 4 "23يوليو " إشترتها بـ 120 الف جنيه ، عام 2006 قبل قرار الإزالة ، وكان سبب رفضي إنني غير مقيم في الشقة، وأنا بقول لهم أقفل الشقة أو أفتحها دي شقة بتاعتي وملكي ، ولم يعد للمحافظة لها حق فيها ، سوي الأرض التي نقيم عليها، وإذا أرادوا أن يحصلوا عليها
 
ومن جانبه قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فتح باب قبول التماسات المواطنين الذين تم حفظ حالتهم بمناطق الملاحه و 23 يوليو ببورفؤاد وذلك اعتبارا من الاحد الموافق 26/ 3/ 2017 ولمده يومين على ان تقدم الالتماسات لادارة خدمة المواطنين

   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير