ندوة كيف تنشئ مشروعك الصغير لمجمع اعلام بورسعيد بمدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية
 
 

 

 

 
 
  • مميش يعلن نجاح تركيب الجزء الغربي للكوبري العائم والافتتاح ديسمبر القادم في ذكرى عيد النصر
  • ضبط حاويتين بداخلهما 60 ألف مسدس خرز و 48 ألف طلقة خرز قبل تهريبها بميناء العين السخنة
  • وزير التنمية المحلية: إنشاء مجلس للتراث الحضاري في بورسعيد وتحويلها لمحافظة خضراء
  • في مؤتمر حزب الوفد.. مميش يوافق علي إنشاء شركة خدمات تموين سفن شرق بورسعيد
  • منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ30 فى تصنيف الفيفا.. الفراعنة بالمستوى الثالث بقرعة كأس العالم.. كتيبة كوبر تتفوق على 7 منتخبات مونديالية
  • وزير التنمية المحلية يتفقد عدد من المشروعات والمنشأت الحكومية في بورسعيد
  • من اجل مصر تدشن حملة لدعم الرئيس لفترة رئاسية ثانية
  • ضبط 665 مخالفة فى حملة لمرور بورسعيد
  • التفاصيل الكاملة للمؤتمر الأول لحملة " علشان تبنيها " ببورسعيد بنقابة التجاريين
  • قومى المرأة يشارك مديرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد الاحتفال باليوم العالمى للمسن
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

ندوة كيف تنشئ مشروعك الصغير لمجمع اعلام بورسعيد بمدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية



كتب : نيفين كامل
بتاريخ : 2017-03-28
الساعة : 5:35:36 م
 

 تلعب المشروعات الصغيرة دورا مهماً في تحقيق التنمية الاقتصادية في بلدان العالم، حيث تشكل نسبة كبيرة من المشروعات الزراعية والصناعية والخدمية ، وتسهم في امتصاص اعداد كبيرة من الايدي العاملة فضلا على انها في اغلب البلدان ولا سيما النامية السبب الرئيسى لازدهار النمو الاقتصادي في حين ان تدهورها يؤدي الى تنامي ظاهرة البطالة وشيوع الركود الاقتصادي ليس فقط لعددها وتنوعها ولكنها ايضا لانتشارها في جوانب النشاط الاقتصادي المتعددة واسهامها في التنمية الاقتصادية الاقليمية ولدورها في دعم المصانع الكبيرة .

وفى اطار ذلك تواصل فعاليات مبادرة حلمك بين ايديك وبالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية عقد مجمع اعلام بورسعيد ندوة ( كيف تنشئ مشروعك الصغير ) لطلاب مدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية .

استهل الندوة انس الحسينى عيد ممثل الصندوق الاجتماعى للتنمية فرع بورسعيد أنة بالاضافة الى الخدمات المالية يقدم الصندوق خدمات غير المالية الى أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتهم في تطوير منتجاتهم وتحسين الجودة وزيادة المبيعات وفي توسيع نطاق أعمالهم و توفير عمالة مدربة وصرح الحسينى انة تم استحداث خدمة جديدة تتمثل في وحدات تعمل بنظام الشباك الواحد وفقا لأحكام قانون تنمية المنشآت الصغيرة حيث يتم تجميع الجهات المعنية باستخراج المستندات والأوراق اللازمة لتأسيس المشروع الصغير وترخيصه فى مكان واحد تضم وحدة الخدمات مجموعة من العاملين المنتدبين من الجهات الحكومية المعنية بالإضافة إلى مجموعة من العاملين بالصندوق الاجتماعى لتقديم خدمات استصدار البطاقة الضريبية و السجل التجارى وإصدار ترخيص مؤقت لأصحاب المنشآت الجديدة سارى لمدة 30 يوم وايضا استصدار الترخيص النهائى من الجهة الإدارية المختصة .

واضاف الحسينى أن الصناعات الصغيرة في الدول المتقدمه تحتل جانباً مهما من النشاط الاقتصادي في البلدان النامية ومن بينها الاقطار العربية كما هو الحال في مصر مثلا التي تلعب فيها هذه الصناعات دورا كبيرا ومؤثرا.

واثبتت التجارب التي مر بها العديد من الدول ان المشاريع الصغيرة قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة إذا تهيأ لها المناخ الملائم والتمويل اللازم واعطيت ما تستحقه من اهتمام في القوانين والتشريعات ومنحة الفرصة الكافية لاثبات ذاتها والوقوف على اقدامها وتؤكد الشواهد التاريخية ان المشاريع الصغيرة تمثل اللبنة الاساسية في بناء الصروح الاقتصادية في بلدان العالم المتطورة.

كما أشار إلى أنه منذ نشأة الصندوق وحتى نهاية عام 2016 بلغ إجمالى ما قام الصندوق بضخه حوالى 15 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات حيث تم توجيه حوالى 12 مليار جنيه قروض لتمويل حوالى 1.4 مليون من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أتاحت ما يقرب من 2 مليون فرصة عمل بالإضافة إلى منح لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حجم تمويلها 3 مليارات جنيه أتاحت ما يزيد عن 439 ألف فرصة عمل. واوصت مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد باهمية توفير فرص العمل فى البيئة الداعمة لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى تمثل الآليَّات التي تستطيع بها الدول مواجهة المخاطر الاقتصادية العالمية من خلال تحقيق التنوُّع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي الإجمالي والتحول إلى اقتصاد الحر .


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير