ندوة تنمية مواهب ذوى الاحتياجات الخاصة بجمعية التثقيف الفكرى والتنمية
 
 

 

 

 
 
  • راحة سلبية للمصري غدا والفريق يواصل مرانه الجمعة ببرج العرب استعدادا للنصر
  • في دوري الجمهورية …. المصري تحت 20 عاما يتعادل مع المقاولون بدون أهداف
  • قومى المرأة : بالمستندات مساهمة المرأة المصرية تتعدى 70% داخل مشروعات المنطقة الحرة العامة ببورسعيد
  • العميد أيمن سرى : توزيع 2880 لمبة " ليد" على قريتى الديبة و المناصرة مشاركة مجتمعية من الشركة الفرعونية للبترول
  • ندوة ( الترويح السياحى واثره على النهوض بالسياحة الخارجية ) بمجمع اعلام بورسعيد
  • المصري فيه حاجة غلط تعادل مع الداخلية بصعوبة.. الفريق يحتاج الي علاج عاجل. للخروج من حالة هبوط المستوي وسؤ النتائج
  • المصري يلاقي جرين بافلوز الزامبي في الدور التمهيدي من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية
  • محافظ بورسعيد يلتقى و ممثلى مصر للتامين و يشكل لجنه لاستغلال الاراضى المملوكة للشركة
  • بورسعيد تشارك بتسع مشروعات فى مسابقة انتل ايسف بالاسكندرية
  • بعد توقيع الحكومتين المصرية –الروسية.. إنشاء منطقة صناعية روسية RIZ في شرق بورسعيد بمساحة 5 كم2 باستثمارات 6,9 مليار دولار
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

ندوة تنمية مواهب ذوى الاحتياجات الخاصة بجمعية التثقيف الفكرى والتنمية



كتب : نيفين كامل
بتاريخ : 2017-05-11
الساعة : 10:14:13 م
 

 عقد مجمع اعلام بورسعيد الخميس ندوة بعنوان " تنمية مواهب ذوى الاحتياجات الخاصة " بجمعية التثقيف الفكرى والتنمية واستهلت اللقاء الدكتور سعاد حسين رئيس مجلس ادارة جمعية التثقيف الفكرى معرف الاحتياجات الخاصة بأنّه عبارة عن مجموعة من المظاهر التي تظهر على الأطفالِ في أعمارٍ مبكرة ، أو قد يتأخر ظهورها حتى عمرٍ متأخر، تجعلهم يواجهون صعوبات في مجالات متعددة، وخصوصاً المجال الاجتماعي، والمجال التعليمي.

وأيضاً التعرف على الحاجات الأساسية للإنسان، وإدراك المعارف الأولية المرتبطة بالفهم والانتباه، والكلام والقدرة على تكوين بعض الجمل الطويلة، وعدم التركيز، وغيرها من العوامل الأُخرى التي تدل على أن الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويحتاج إلى وجود رعاية مناسبة له حتى يتمكنَ من العودة إلى الحياة الطبيعية، ما لم تكن الحاجة الخاصة به ذات اسباب عقلية أو جسدية .

وأكدت د. حسين أهمّ أنواع التحديات التى تواجه الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التحديات السلوكية: هي عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التي توثر عليهم والتي تودّي إلى صدور مجموعة من الحركات غير المألوفة أو غير الطبيعية عنهم بسبب معاناتهم في خلل بوظائف الإدراك العامة وتسبب التحديات العديد من العوائق لهم وتمنعهم من التأقلم مع الحياة بطريقة صحيحة وطبيعية .

وفى سياق متصل اشارت د. سعاد أن الصحة العقلية هي قياس للحالة الصحية لعقلِ ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتراوح بين الحالات البسيطة والصعبة؛ وعادة ترتبط الصحة العقلية بالإصابة في إحدى الاضطرابات التي يطلق عليها مسمى المتلازمات وهي عبارة عن حالات خاصة تولد مع الطّفل وتستمر أغلبها مدى الحياة ، وأيضاً قد يتم التخلص منها عن طريق توفير علاجات دوائية وتأهيلية معينة ، ومن أهم هذه المتلازمات : متلازمة داون، والاكتئاب والقلق، وغيرها.

 واكدت د. حسين ان الطفل ذوى الاحتياجات الخاصة يمتلك من القدرات والمواهب ما يجعله متفوق فى كافة المجالات عن الطفل الطبيعى لو نمت هذه القدرات وتطورت

 . وفى نهاية اللقاء أوصت الندوة بفتح عدد اكبر من المراكز المتخصصة لعلاج الاضطرابات وصعوبات الكلام والحركة التى تواجه الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة . صرحت بذلك الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد .


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير