أهالى بورسعيد يستغيثون.. الكهرباء تعاود الانقطاع.. و«الفاتورة» فى ارتفاع
 
 

 

 

 
 
  • حسام حسن يشكو سوء الاداء التحكيمى فى مباراة اتحاد العاصمة
  • المصرى يفوز على اتحاد العاصمة بهدف وادى فى ذهاب دور الثمانية للكونفدرالية
  • باهى يتفقد الاستعدات النهائية بالمدرسة اليابانية لاستقبال العام الدراسى الجديد
  • لاعبو المصرى يتعهدون لحسام ..اتحاد العاصمة لن يفلت منا ببورسعيد
  • اليوم .. الاجتماع التنسيقي لمباراة المصري واتحاد العاصمة
  • موانئ بورسعيد تستقبل 10 سفن حاويات وبضائع عامة
  • اليوم. .افتتاح معرض مدارس بورسعيد " يالا نذاكر " لمدة شهر
  • جمع المشردين من شوارع بورسعيد وايداعهم جمعية رعاية بالشرقية
  • غدا .. إفتتاح بطولة دورى الشركات الـ 51 ببورسعيد
  • كابسي يرفض دور الكومبارس و ينسحب من كاس بورسعيد
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

أهالى بورسعيد يستغيثون.. الكهرباء تعاود الانقطاع.. و«الفاتورة» فى ارتفاع



محمد وحيد
كتب : احمد الجمال
بتاريخ : 2017-10-11
الساعة : 12:41:30 م
 

عاد انقطاع التيار الكهربائى ومياه الشرب، عن مناطق متفرقة بمحافظة بورسعيد، وقراها الجنوبية والغربية، فى وقت تضاعفت فيه قيمة «الفاتورة» على جميع المواطنين، كما تسبب انقطاع المياه عن مناطق متعددة فى جنوب المدينة الزراعية إلى خسائر للمزارعين.

وعن قرى بورسعيد الجنوبية يقول محمد وحيد، أمين عام نقابة الفلاحين ببورسعيد، إن انقطاع المياه جفف مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية لمحصول الأرز، ما تسبب فى وفاة أحد المزاعين بعد إصابته بأزمة قلبية، بعد جفاف محصوله، بالإضافة إلى أن 80% من أهالى قرى الجنوب يعيشون فى ظلام دامس.

وأضاف أحمد على معلم بالمرحلة الإعدادية، أن عودة انقطاع التيار الكهربائى أمر مستفز للغاية، ولا يتخيل أن ينقطع التيار الكهربائى من ثلاثة إلى أربع ساعات، دون أى اهتمام من المسئولين.

وأشار إلى أن هناك فروق غير منطقية تتضمنها فواتير الكهرباء، فترتفع قيمة الاستهلاك الشهرى لفترات ثم تعود إلى ماكانت عليه، فى الوقت الذى لم يزيد عدد الأجهزة الكهربائية أو ينقص، والاستهلاك كما هو.

وطالب على برقابة حاسمة على قارئي أرقام العدادات الكهربائية، لأنه من الممكن ألا يصعد بعض القراء لعدد من الوحدات السكنية اعتمادًا على قراءات سابقة، بهدف توفير جهده، وربما يكون صاحب الوحدة السكنية التى يتعامل معها بنفس الطريقة غير موجود من الأساس بها وتكون مغلقة.

وتقول ربة منزل بمنطقة شمال الحرية بحى المناخ ببورسعيد، إن انقطاع الكهرباء يتم بشكل ممنهج، وفى كل مرة نتواصل مع قسم الشكاوى بشركة الكهرباء، ويتحججون بوجود إصلاح للأعطال بالمحولات القريبة من المنزل، وبالتالى عندما تنقطع الكهرباء تنقطع المياه لأن المياه بالمنطقة ومناطق أخرى لاتصل الى الأدوار العليا إلا من خلال «ماتور» المياه، ولكن الوضع العام أفضل بكثير من فترات سابقة.

من جانبه، أوضح سعيد رخا رئيس حى الضواحى لـ «الدستور»، أن انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من الأعمدة الكهربائية بحى الضواحى، وخاصة المنطقة المقابلة لكلية الدراسات الإسلامية، بسبب مرور تريلات تحمل معدات حديدية وثقيلة وضخمة الحجم من الشوارع الكبيرة بالحى تستهدف الوصول لمشروعات الغاز الطبيعى غرب المدينة، ولذلك قام المسئولين بقطع التيار الكهربائى تجنبا لحدوث أية كوارث تنتج عن الإحتكاكات غير المتعمدة بين الأجسام الضخمة الحديدية وأسلاك الكهرباء بالمنطقة، وفور الإنتهاء من عملهم خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تعود الكهرباء للأعمدة بشكل طبيعى مرة أخرى.

أما المسئولون بشركة كهرباء القناة أكدوا أن سبب انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق فى الأحياء كان بسبب عمليات الصيانة الدورية، وخاصة محول منطقة الجميل لتغيير بعض الزيوت بالمحولات الرئيسية بالمحطة.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير