نقيب المهندسين الجديد ببورسعيد: سنتصدى لكل المخالفات الهندسية
 
 

 

 

 
 
  • الدولي ابراهيم نور الدين حكماً لمباراة الأهلي والمصري
  • من أجل مصر" تجهز 3000 وجبة ساخنة في بورسعيد
  • رغم التحكيم السىء ..المصرى يعود من ام درمان بتعادل بطعم الفوز مع الهلال السودانى
  • ساعات الصوم فى رمضان وموعد صلاة العيد
  • "من أجل مصر" تنظم مراجعة مجانية لطلبة الثانوية العامة في بورسعيد
  • باهى يستقبل رئيس المعاهد القومية بمدرسة ليسيه الحرية
  • حسام حسن : نسعى لتقديم عرض قوي أمام الهلال ، وأثق في لاعبي المصري جميعاً
  • 20سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد
  • طريقة عمل الأرز بالدجاج والكارى
  • وصفة ..صدور فراخ بحشوة المتر دوتيل
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

نقيب المهندسين الجديد ببورسعيد: سنتصدى لكل المخالفات الهندسية



كتب : محمد عزام
بتاريخ : 2018-03-02
الساعة : 12:11:51 م
 

قال الدكتور أحمد داوود نقيب المهندسين الجديد ببورسعيد إن مجلس النقابة بكامل تشكيله سيتصدى بكل قوة لجميع المخالفات الهندسية بالمبانى أو غيرها داخل المحافظة، مضيفاً أن استخدام "الخوازيق" بالإسكان الاجتماعى ضاعفت التكلفة الفعلية لسعر الوحدة السكنية على الشباب المتقدم للمشروع.

 

وأكد نقيب المهندسين،  أنه من الحق القانونى أن تكون النقابة استشارى للمحافظة، وأننا جئنا لتقديم خدمات أفضل لما يقرب من 9500 مهندس بالمحافظة من "رعاية صحية، وإسكان ومعاشات وموارد، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية"، وراعينا فى خطتنا كل الأبعاد، مشيراً إلى أن كل فكرة ببرنامجنا تعالج مشكلة كانت تواجه مهندسوا بورسعيد.

 

وأوضح أنه على سبيل المثال فى ملف الإسكان لدينا تصورين على المدى البعيد والقريب، قابلين للتنفيذ وهما: شراء عمارات الجميل وتخصيصها كسكن للمهندسين، لكنه سينبغى حينها سداد المهندس الراغب بشراء وحدة سداد سعرها كاملاً، أو شراء أرض بجنوب بورسعيد والبدء فى تنفيذ مشروع سكنى للمهندسين، أما على المدى البعيد نتوجه لمنطقة شرق التفريعة وشراء أرض لتنفيذ مشروع بها.

 

وأشار إلى أن مجلس النقابة بدأ بالفعل فى حصر المشكلات الداخلية التى تواجه المهندسين، مؤكداً أن النقابة ستتدخل بشكل فاعل فى أزمة الرواتب والمعاشات، من خلال دعوة رجال الأعمال والمستثمرين ومناقشة طبيعة عمل المهندس وماهية الحصول على الأجر المناسب له والتأهيلات الخاصة به.

 

كما ستفتح النقابة ملف شركات البترول المتواجدة غرب المحافظة، ومشروعات شرق بورسعيد الجارى إنشاؤها، وذلك من خلال تطوير ودراسة أسباب وجود عاملين بها من المحافظات الأخرى.

 

وأشار نقيب المهندسين إلى دور النقابة فى المشاركة المجتمعية، لرفع محافظة بورسعيد كاملةً مساحياً، ووضع تخطيط مرورى للشوارع والميادين، بالإضافة إلى مراجعة جميع الأماكن الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة ومعالجة العيوب بها، وسنبدأ بوضع نموذج منمط للشوارع على أن يكون المحيط بالنقابة فى شارع عرابى والنادى بالقرب من "طرح البحر" نموذجان لذلك، مشير إلى أن مجلس النقابة سيتقدم بمقترحات تغيير من المظهر الخاص بالمناطق السكنية الذى يسبب تلوثا بصريا للمواطنين، على أن يكون هناك توحيد فى ألوان المناطق بشكل يليق بالمحافظة وخلفيتها التاريخية.

 

وقال إنه يتم الآن حصر جميع المبانى الأثرية ببورسعيد للحفاظ عليها وتطويرها بالشكل الذى يليق بقدرها، حتى أنه فور تسلم النقابة رسمياً بعد انتخابات النقيب العام، بصدد توقيع بروتوكول مع السفارة الدنماركية للحفاظ على مبنى أثرى بالمحافظة.

 

وعن ملف بحيرة المنزلة أشار إلى أنه من غير المنطقى إقامة "كورنيش" عليها، ومن الناحية الهندسية هو فكر وهمى، مضيفاً أنه سيكون للنقابة دور بالتنسيق مع حماية الشواطئ لإنقاذ بورسعيد من الغرق، كما حدث هذا الشتاء ببلوغ مياه البحر للكورنيش، وذلك من خلال بعض المقترحات كالحواجز الخرسانية.

 

ووجه نقيب المهندسين ببورسعيد رسالة لأهالى المحافظة قائلا إن النقابة على أتم الاستعداد لتلقى الشكاوى المتعلقة بالمخالفات الهندسية أو الاستشارات.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير