أحر دولة في العالم.. عنقاء تجعلك تخبز البسكويت وتقلي البيض في الهواء
 
 

 

 

 
 
  • الدولي ابراهيم نور الدين حكماً لمباراة الأهلي والمصري
  • من أجل مصر" تجهز 3000 وجبة ساخنة في بورسعيد
  • رغم التحكيم السىء ..المصرى يعود من ام درمان بتعادل بطعم الفوز مع الهلال السودانى
  • ساعات الصوم فى رمضان وموعد صلاة العيد
  • "من أجل مصر" تنظم مراجعة مجانية لطلبة الثانوية العامة في بورسعيد
  • باهى يستقبل رئيس المعاهد القومية بمدرسة ليسيه الحرية
  • حسام حسن : نسعى لتقديم عرض قوي أمام الهلال ، وأثق في لاعبي المصري جميعاً
  • 20سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد
  • طريقة عمل الأرز بالدجاج والكارى
  • وصفة ..صدور فراخ بحشوة المتر دوتيل
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

أحر دولة في العالم.. عنقاء تجعلك تخبز البسكويت وتقلي البيض في الهواء



كتب : يالا بوك
بتاريخ : 2018-03-09
الساعة : 8:16:56 م
 

عندما يدخل علينا فصل الصيف نشعر أن كل ما حولها ينصهر، وفي أقصى بلادنا حرارة في شهر يوليو وأغسطس عندما تصل الحرارة لـ40 درجة وما فوقها قليلًا تتوقف الحياة ونشعر بأن أروحنا نفسها تتبخر.

لذا تخيلوا معي ما هي أحر بقعة مسكونة بالبشر على وجه الأرض وكيفي يمضوا حياتهم خاصة في شهري الصيف الأكثر حرارة.

دعونا نغلي.. 72 درجة مئوية أعلى درجة حرارة سجلت في الكوكب

لو تخيلت أن درجة غليان الماء هي 100 درجة مئوية، فلك أن تتخيل معنى أن تكون الحرارة 72 درجة مئوية، ولقد سجلت هذه الدرجة كأعلى درجة حرارة سجلت على كوكب الأرض منذ بدأ العالم في قياس الحرارة على سطح الأرض، وسجلت درجة الحرارة في صحراء لوط بإيران، ولكن ليست هذه المنطقة هي ما تحوز على انتباهنا، فعلى الرغم من ارتفاع الحرارة المرعب هناك إلا أن المنطقة غير أهله بالسكان، فالمنطقة صحراء تامة لا يجرؤ شخص على الاقتراب منها ولو مصادفة في الصيف، لذا ما نهتم به اليوم هو الأماكن المأهولة بالسكان والتي يعاني البشر هناك من الحرارة المريعة.

حرب شرسة بين ليبيا وأمريكا ولكن ليبيا تكسب

ما زلنا إذن مع الأماكن غير الأهلة بالسكان ولكنها تسجل درجات حرارة مريعة، فهناك حرب شرسة بين العزيزية في ليبيا ووادي الموت في كاليفورنيا، فبينما يسجل وادي الموت درجات حرارة تصل إلى 57 درجة مئوية، فالعزيزية تتفوق لتصل إلى 59 درجة مئوية لتتغلب ليبيا على أمريكا في لعبة الحرارة، ولكن تبقى هذه الأماكن أيضًا غير مأهولة بالسكان لذا تأثير هذه الحرارة على البشر محدود.

العنقاء تنتظر لتنفخ نيرانها في وجوه السكان

 وهكذا وصلنا لنجم المقال المنطقة الأكثر حرارة على الكوكب ويعيش بها مواطنون عاديون، أنها فينيكس أريا فيولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، التي تستقبل زوارها بلافته تحذر الزوار من الحرارة المتجاوزة للحد المتقبل، فاسم البلدة يعني "منطقة العنقاء" نسبة لنفث العنقاء للنيران، وهناك تصل درجة الحرارة في الظل في شهر أغسطس إلى 60 درجة مئوية ويعيش بها ما يقرب من مليون و600 ألف مواطن، يختبئون تقريبًا حرفيًا في الصيف خاصة شهر أغسطس ويليه شهر يوليو.

إن أردت أن تقلي بيضة فقط أكسرها

من التجارب المثيرة التي يقوم بها أهل فينيكس خاصة لتوضيح مدى ارتفاع درجة حرارتهم هو وضع رقاقة من ورق الألمونيوم (الفويل) على الأرض في أي مكان بالمنطقة وكسر بيضة وعلى الفور ستجد البيضة بمجرد ملامستها الهواء بدأت تستوي لتنضج تمامًا بمجرد وصولها لورقة الفويل بالهواء فقط.

 

 

لا تحتاج فرن لتخبز بعض البسكويت سطح سيارتك كافي

في فينيكس أجرى بعض المواطنون تجربة أخرى مريعة حيث وضعوا عجينة بسكويت في الهواء الطلق فوق سطح سيارة في الشارع وتركوها لعدة دقائق وعادوا ليجدوها قد نضجت تمامًا وكأنها وضعت في فرن للخبز ذو حرارة مرتفعة، وعندما غابوا عنها لفترة أطول احترق البسكويت تمامًا.

 

10 دقائق في الهواء فقط وستحتاج على الأقل للإسعاف

يعلم أهل فينيكس أن الشارع مرادف للموت، ففي الصيف حياتهم كلها داخلية، محتمين ببرودة التكييفات، سواء كان ذلك في المنازل والمكاتب والمدارس وحتى محطات الحافلات، فببساطة خروج أي شخص لمدة أكثر من 10 دقائق في الهواء الطلق في الصيف دون حماية يعني أن يصاب بضربة شمس حادة وأنه معرض لخطر الموت أو الاحتراق، لذا يتم تحذير المواطنون بشدة من أي محاولة للمخاطرة.

 

حتى التكييفات تحترق فمن يبرد الجو

من أكثر ما يتسبب في أزمات حقيقية لأهل فينيكس هو احتراق التكييفات، ففي بعض الأيام التي تبلغ الحرارة منتهاها يمكن أن تنصهر الوحدات الخارجية للتكيبفات نفسها، مما يجعل البعض يسعي للحصول على تكييفات أكثر قدرة ومتانة لتتحمل الحرارة.

 

أنسى صناديق القمامة في الشوارع

قد ترى أماكن في العالم لا تحتوي على صناديق قمامة، عن إهمال وعدم نظافة يصاحبها إلقاء القمامة في الطريق، ولكن في مدينة العنقاء صناديق القمامة خيار غير عملي، حيث تنصهر الصناديق بسبب الحرارة لتخرج منها القمامة في الشوارع، بينما الصناديق المعدنية ستتحول لأفران ممكن أن تحرق أي شخص يلمسها للأسف.

 

لا تركن سيارتك في الشارع الإسفلت فيه نار قاتلة

الجراجات في المدينة مكيفة تمامًا حتى تحافظ على السيارات من التلف، ولكن لو فكرت أن توفر ثمن الجراج وتترك سيارتك في الشارع للأسف ستتكلف أكثر من ذلك لأن على الأقل ستنصهر العجلات وتضطر لشراء أخرى جديدة، لذا الأوفر لك بالتأكيد أن تقوم بوضعها في الجراج من البداية.

 

على خرائط الطقس المدينة تظهر بالأحمر كأنها تحترق

لو حاولت رؤية خرائط الطقس لولاية أريزونا ونظرت إلى فينيكس أريا ستجدها مظللة باللون الأحمر الأرجواني كاملة، نظرًا لتخطيها درجات الحرارة المحتملة للبشر، وستبدو المدينة فوق الخرائط كأنها تحترق بالفعل.

 

وفي النهاية فلو كنت تعيش في مدينة حارة وتشتكي من صهد الصيف، تذكر أهل فينيكس ستشعر وقتها بأن "الدنيا ربيع والجو بديع" وأنك على الأقل لن تحترق إذا خرجت لتقف ربع ساعة أمام منزلك.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير