الفنانة "كريمة مختار" فتاة أحلام "العندليب الأسمر"!!!
 
 

 

 

 
 
  • النادى المصرى يقاضى احدى الاكاديميات الرياضية بالسويس لاستغلال اسمة وشعارة
  • الجمل بديلا لأموتوفى صفوف صفوف المصرى
  • الزائدة الدودية تحرم المصرى من جهود أموتو امام الزمالك
  • لاعبا فريق الشباب محمد بندق واحمد يوسف ينضمان الى معسكر المصرى بأوامر العشرى
  • المصرى يدخل معسكر مغلق ببرج العرب استعدادا لاستئناف بطولة الدورى ومواجهة القلعة البيضاء
  • افتتاح ناجح لنشاط لعبة المينى فوتبول باشهار منطقة بورسعيد بحضور احمد سمير رئيس الاتحاد.
  • كلوب: لن ندافع عن لقب الدوري الموسم المقبل بل سننقض عليه
  • بعد تحديد موعد استئناف البطولة.. تعرف على مؤجلات الدوري المصري
  • رسميا - استئناف الدوري المصري يوم 7 أغسطس
  • المصرى يمدد تعاقدة مع ٧ لاعبين من اعمدة الفريق. السقا يعلن القضاء على المشاكل الادارية ..ومتفائل من مستوى الأخضر. ‎
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

الفنانة "كريمة مختار" فتاة أحلام "العندليب الأسمر"!!!



كتب :
بتاريخ : 2019-12-30
الساعة : 10:14:02 ص
 
نعم حدث هذا بالفعل، حيث قامت الفنانة كريمة مختار بأداء دور البطولة في فيلم "فتى أحلامي" أمام الفنان عبدالحليم حافظ،عام 1957 . بعد ا ختيار الفنانة منى بدر لبطولة الفيلم بعد فوزها بلقب ملكة جمال مصر، وكما هو معروف فإن دورها في الفيلم كان دورا رومانسيا، ولكن عند بداية التصوير فوجئ القائمون على تنفيذ الفيلم بأن صوت منى بدر لا يتوافق مع رومانسية الفيلم، حيث أن صوتها كان ضعيفا ولا يخدم دراما الفيلم.
وإنقاذا للموقف فقد اقترح الفنان عبدالحليم حافظ على مخرج الفيلم حلمى رفلة الاستعانة بفنانة الإذاعة الأولى وقتها الفنانة كريمة مختار، صاحبة أنجح المسلسلات الإذاعية فى الخمسينيات من القرن الماضى مثل: حسن ونعيمة، ووردة وعابد المداح، وأدهم الشرقاوي وغيرها من المسلسلات التي كانت تجذب إليها انتباه المستمعين في مصر كلها، وعرفت الفنانة كريمة مختار في ذلك الوقت بأنها صاحبة الصوت الجميل الساحر التى يتعلق بصوتها ويتابعها وينتظرها الآلاف يوميا من خلال مسلسل الساعة الخامسة والربع مساء كل يوم على إذاعة البرنامج العام، ولها جمهور كبير من المستمعين، وكان يطلق عليها لقب سندريلا الإذاعة، وكان يتم تسويق المسلسلات والتمثيليات التى تقوم ببطولتها من خلال طرحها مسجلة على شرائط كاسيت في ذلك الوقت. والمعروف أن الفنانة كريمة مختار كانت تربطها علاقة زمالة بالفنان عبدالحليم حافظ، حيث كانت تدرس معه فى معهد الموسيقى العربية، فقد كانت تدرس آلة البيانو بينما كان عبدالحليم يدرس الأبوا، وكانت تجمعهما حفلات المعهد الموسيقية فيعزفان معا في هذه الحفلات، لكنها تركت الدراسة بمعهد الموسيقى لأنها لم توفق في الجمع بين الدراسة بالمعهد وعملها الإذاعي.
وبالفعل تمت عملية دبلجة واستبدال صوت بطلة الفيلم، حيث أدت منى بدر مشاهدها في الفيلم ثم تمت الاستعانة بالفنانة كريمة مختار التي تقمصت روح وأداء شخصية البطلة وتكلمت بلسانها، رغم أنها لم تحضر تصوير الفيلم، وتم تركيب صوتها على حركة شفايف منى بدر، وبالفعل كان صوت الفنانة كريمة مختار رومانسيا حالما ومعبرا عن المعنى المقصود من دراما الفيلم الرومانسية. كل هذا حدث هذا قبل أن تحترف الفنانة كريمة مختار التمثيل التليفزيوني والسينمائي، حيث كانت تمثل في ذلك الوقت بالإذاعة المصرية فقط، وبعد أن قامت بعملية الدوبلاج في هذا الفيلم طلبها العديد من المخرجين للعمل بالسينما، ولكن أهلها كانوا يرفضون ذلك، ولم تعمل الفنانة كريمة مختار بالسينما إلا بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش وكان ذلك في فيلم "ثمن الحرية" الذي قام بإخراجه زوجها، وتم عرضه سنة 1964م . ومن الجدير بالذكر أن الفنانة كريمة مختار قد مثلت مسلسلا لإذاعة الكويت بعنوان "مشوار المجد والعذاب"، قامت فيه بأداء دور السيدة " علية شبانة" شقيقة الفنان عبدالحليم حافظ، وتم إذاعة هذا المسلسل بعد وفاة الفنان عبدالحليم حافظ.

   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير