منسق رابطة متطوعى بورسعيد يستعرض اسباب المطالبة برحيل المسئولين بالمحافظة
 
 

 

 

 
 
  • جزيرة مطروح يقصى المصرى من دور ال32 لكأس مصر
  • المصري يسقط بالثلاثة امام الحرس ..علامات استفهام حول اداء اللاعبين الضعيف
  • كل سنة و انت طيب يا راجل يا طيب
  • المصرى الجديد يتعادل مع الدراويش ..ميمى عبد الرازق ينجح فى قيادة البورسعيدية
  • " شيماء شحاتة " رئيس لجنة شباب حزب الوقد ببورسعيد تنعي شهداء حادث المنيا الإرهابي
  • شارعنا نظيف ..العنوان شارع صفية زغلول و حارة الأصمعى
  • التضامن الاجتماعى تتابع عمل لجان حماية الطفل بمنافذ بورسعيد الجمركية
  • لجان حماية الطفل بمنافذ بورسعيد الجمركية " الرسوة و الجميل " لحماية الاطفال من استغلالهم فى عمليات التهريب
  • تعرف علي التفاصيل الكاملة لواقعة " فساد" حكم مباراة فيتا كلوب والمصري
  • " شيماء شحاتة " تشارك في أحتفالية ظاهرة تعامد الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل بأسوان
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

منسق رابطة متطوعى بورسعيد يستعرض اسباب المطالبة برحيل المسئولين بالمحافظة



كتب : صلاح على
بتاريخ : 2014-10-07
الساعة : 11:28:23 ص
 

حذر هيثم وجيه طويلة منسق عام رابطة متضرري اسكان بورسعيد مؤسس ومنسق عام رابطة متطوعي بورسعيد من السلبيات التى طالت كل شىء فى بورسعيد وشرح أسباب المطالبة برحيل التنفيذيين الحاليين ببورسعيد بعد تسلمهم ادارة المحافظة منذ 16 شهر في محاولة لتوضيح نقاط الفشل المعززة بالمستندات لمساعدة الادارة القادمه في انقاذ ما يمكن انقاذه.

أولا : الخطة الادارة الحالية تولت المسئولية بدون أي خطط أو رؤية مستقبلية مما أدى للتعامل مع جميع الملفات بأسلوب رد الفعل ،أيضا لم يتم الرجوع لخطط الادارات السابقة .

ثانيا : التنمية لم تشهد المحافظة خلال 16 شهر أي خطط تنمية أو اعداد لمراحل مستقبلية الا بعض المحاولات الغير مدروسة التي سوف تتسبب في مصدر معاناه للادارة القادمة وأيضا تم القضاء على خطط تم اعدادها مسبقا مثل ( تطهير بحيرة المنزلة - استغلال منطقة عزبة أبو عوف - نقل محطة السكه الحديد - نقل سجن بورسعيد .. الخ ).

ثالثا : التواصل المجتمعي. اعتمدت الادارة الحالية على اراء الموظفين بشكل اساسي في اتخاذ القرار من خلال ( المجلس التنفيذي ) المكون من موظفين مما أدى لاتخاذ قرارات لارضاء المحافظ وكبار الموظفين .

رابعا : اهدار الموارد وما يعتبره اعضاء الادارة انجازات تحسب لهم مثل ( توسعة الشوارع – تحويل مسارات الطرق – الغاء الاشارات الضوئية - ... الخ ) نعتبره اهدار للمال العام بشكل فاضح . فعمليات توسعة_الشوارع التي تم اسنادها بالأمر المباشر لمقاولين تكلفت الملايين ولم تؤدي الهدف منها وجارت على حق المواطنين السائرين على الأقدام . وتحويل_مسارات_الشوارع أدى الى اعاقات مرورية في العديد من التقاطعات وتحولت شوارع بورسعيد الى شوارع طولية فقط تمتد من الشمال الى الجنوب وعرضيا تحولت الى زجزاج. وبعد التكلفة الهائلة التي تحملتها المحافظة منذ حوالي 3 اعوام لوضع اشارات_ضوئية جديده مستورده في التقاطعات ... تم الغاءها وتحويل جميع الاشارات الضوئية العرضية (( بقرارات فردية )) الى U.TURN

خامسا : السياحة سوء حالة الشاطئ

- سوء حالة القرى السياحية

 - سوء حالة المباني التراثية

 –انعدام خطط التسويق السياحي.

سادسا :الخدمات العامه

البنية الأساسية في انهيار( الصرف – المياه – الكهرباء ) ولم تشهد أي خطط لرفع الكفاءه. المواصلات ( شهدت قرارات رفع قيمة المواصلات الخاصة مرتين لتصل الى الضعف ). حالة الطرق : في منتهى السوء ( داخليا - جنوبا - شرقا - غربا ) وسوف تشهد بورسعيد خال موسم الشتاء القادم كوارث في الصرف لتتعامل الادارة معها باسلوب رد الفعل ( كالعاده ).

سابعا : فساد المحليات. شهدت المرحلة تستر واضح على الفاسدين المثبت في حقهم مخالفات وتم ترقية بعضهم ونقل البعض الاخر الى ادارات أكثر أهمية .. ولم تشهد هذه المرحلة أي عقوبات رادعه لمنع الفساد. وتنقل رؤساء الاحياء تم تنفيذه لارضاء بعض الموظفين الكبار وانقاذا لبعض المرضي عنهم من المسئولية عن ملفات محدده.

ثامنا : الاسكان.

تأخير تسليم مشروعات الشباب بشكل متعمد – عودة العشوائيات – اهدار المئات من الوحدات السكنية – اهدار الوحدات المخصصة لتسكين الازالات – مخالفات بالعشرات في ملف القابوطي - اخلال بتعاقد رسمي مع جهه حكومية بخصوص المشروع التعاوني - أموال تم تحصيلها من المواطنين لا يعلم أحد موقفها )

واصلاح ادارة التسكين جاء بالأمر المباشر من القاهرة بعد وصول ملفات الفساد الى الحكومة ولم يتم محاسبة أحد .. فقط تم النقل الى ادارت أخرى مع الترقية.

تاسعا : الكساد التجاري فشلت الادارة الحالية في وضع اليات جذب سياحية دائمة لبورسعيد للتصدي لحالة الكساد التجاري التي تبعت القرارات الحكومية الاخيرة والتي أدت الى كساد تجاري واضح

عاشرا : التبعيات المستقبلية.

ونظرا لسوء التخطيط والادارة وبدلا من التقدم للأمام عادت بورسعيد للخلف اداريا وخدميا مما سوف يتسبب في مسئولية كبيرة على الادارة القادمة وبعض هذه العلامات السلبية سوف تترك بصمتها على بورسعيدي مستقبلا ومنها

 : 1- مشروع اسكان الرسوة وهي الأرض التي تم تخصيصها لبناء اسكان الشباب بجوار مصنع الكيماويات

 . 2- الاتفاقية الموقعه بين المحافظة ووزارة العشوائيات لتطوير عزبة أبو عوف وتسليمها لقاطنيها بدلا من استغلال المنطقة سياحيا

. 3- كارثة الملاعب المفتوحة على طرح البحر

. 4- قطع الاراضي التي تم تخصيصها او بيعها بالمزاد في مناطق مميزه بدون الوضع في الاعتبار الخطط المستقبلية التي تم وضعها مسبقا.

الحادي عشر : نقل صورة سلبية للحكومة.

وعن تجربة شخصية في ملف الاسكان وبعد ان فشلت جميع محاولاتنا لاقناع الادارة الحالية بتنفيذ اليات حل الأزمة اضطررنا لنقل الملف الى الحكومة وهنا كانت الفاجعه لقد فوجئنا بصورة خاطئه تماما منقوله للحكومات عن بورسعيد ولا تصور الواقع لانفراد الموظفين بنقل الصورة مما أدى لنقلها بصورة تحافظ لهم على كراسيهم.

كان هذا سردا مختصرا لاداء الادارة الحالية مع الوضع في الاعتبار المسئوليات والاختصاصات فمثلا ( لم يتم التعرض لملف التهريب والاشغالات والأمن ) لأنها مسئوليات تخص مدير الأمن الذي يعتبر سلطه مستقلة.

وهناك العديد من الملفات التي لم يتم التعرض لها لأنها تحتاج لتفصيل يتعارض مع هذا التلخيص.

وعموما من أراد التفصيل فسيجد لدينا جميع المستندات الداله على ما سبق وعلى العديد من المخالفات المثبته.

والغرض من هذا توضيح الوضع لتفادي السلبيات والتصدي لكذب بعض التنفيذيين الذين يتبجحون بانجازات زائفة.

ان أوان لمواجهة الواقع فنحن نتراجع للخلف في جميع المجالات والسبب سوء الادارة والفساد والمصالح الشخصية ... الادارة الحالية جزء من المشكلة وليست جزء من الحل على مدار سنوات مضت .. فالوجوه نفس الوجوه.

 


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير