تحت رعاية الغضبان.. ختام قافلة طبية تعليمية اجتماعية لخدمة قرى غرب بورسعيد.. صور
 
 

 

 

 
 
  • بورسعيد اولى محافظات مبادرة شهر الاخلاق .. حفل فنى وسلاسل بشرية فى ختام معرض شطارة للحرف اليدوية بميدان الشهداء
  • على شرف عمرو الدسوقى .. اجتماع قدامى الرياضيين ببورسعيد بنادى الصيد..ودعوة لحضور حفل افتتاح دورة مستقبل وطن لكرة القدم
  • محمد اشرف لاعب نادى بورسعيد يشارك فى انجاز الفوز ببطولة افريقيا لكرة اليد مواليد ٢٠٠٤
  • تحت رعاية الغضبان.. ختام قافلة طبية تعليمية اجتماعية لخدمة قرى غرب بورسعيد.. صور
  • بمشاركة 400 طفل و 200 سيدة .. محافظ بورسعيد يشهد انطلاق معارض الأطفال للحرف اليدوية لأول مرة فى مصر لمؤسسة "مشكاة نور".. صور
  • بعد حضوره أوبريت "رسالة حب".. محافظ بورسعيد يحتضن مبادرة مشكاة نور "سبتمبر شهر الأخلاق"
  • وكيل الجلاصى يكشف حقيقة رحيل اللاعب من المصرى
  • تعرف على اخر اخبار ستاد المصرى الجديد
  • اليوم اعتماد كشوف مرشحى المصرى .. وثلاثة مرشحون مهددون بالاستبعاد
  • مشكاة نور تعلن الحصيلة النهائية لنتائج قوافل الثانوية العامة
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

تحت رعاية الغضبان.. ختام قافلة طبية تعليمية اجتماعية لخدمة قرى غرب بورسعيد.. صور



محافظ بورسعيد يشهد ختام قافلة مشكاة نور
كتب : محمد ياسر
بتاريخ : 2022-09-02
الساعة : 12:34:05 م
 

إختتمت أمس الخميس، القافلة الشاملة لمؤسسة "مشكاة نور" الخيرية لمنطقة غرب بورسعيد بقرية المناصرة، التي أقيمت تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وحضر المحافظ اليوم الختامي لفعاليات القافلة وكان في استقباله الدكتورة نور الهدى الجمّال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وتفقد نشاطات القافلة التي اشتملت على عدد من النشاطات يأتي في مقدمتها قافلة طبية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة تضم 4 عيادات في تخصصات تنظيم الأسرة والاعتلال الكلوى وأمراض الثدي والضغط والسكر.

 

كما حضرت عدد 2 عيادة متنقلة مزودة بالأجهزة المطلوبة للكشف على المواطنين.

 

كما اشتملت قافلة مشكاة نور على دورات مكثفة لتعديل السلوك لأبناء المنطقة تحت إشراف الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين الخاصين بالمؤسسة، وحضرها عدد كبير من الأطفال.

 

بالإضافة لاستمرار فصول محو الأمية التي تنظمها المؤسسة لاستهداف محو أمية الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بالإضافة إلى فصول الاستكتاب لرفع قدرات ومهارات الحاصلين على شهادة محو الأمية.

 

وعلى الصعيد الاجتماعي، شهدت القافلة عددًا من الندوات التوعوية كان أبرزها عن القضية السكانية وأبعادها، قدمتها د.إيمان جاد رئيس المجلس القومي للسكان ببورسعيد.

 

واشتملت القافلة على قسم تعليمي بقيادة مدربي المؤسسة؛ لتعليم السيدات الحرف اليدوية كالكروشيه وعمل المكرميات والخياطة وإعدادهن لسوق العمل لرفع قدراتهن وتنمية مواردهن.

 

واجتمع اللواء عادل الغضبان في نهاية القافلة مع أهالي المناصرة واستمع لمشاكلهم ووعد بحلها، مؤكدًا على دور المؤسسة التي تقوم بدور كبير في قرى الغرب لتقديم مختلف الخدمات الطبية والتعليمية والاجتماعية، والعمل على إزالة أسباب شكواهم بالتعاون مع المحافظة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نور الهدى الجمّال رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور سعادتها للكثافة الكبيرة والاستجابة من أبناء غرب بورسعيد للقوافل التي تنظمها المؤسسة لخدمتهم، مشيرة إلى حرصها على التواصل الدائم مع القرى خارج الحيز العمراني والعمل على خدمتهم بالتعاون مع المحافظة.

 

وقدمت الجمّال الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على دعمه لمنظمات العمل المدني بشكل عام، ومشكاة نور بشكل خاص، وحرصه على مساعدتهم للوصول للمواطنين وتقديم الخدمات الطبية والتعليمية على النحو الأمثل.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير