برعاية وحضور محافظ بورسعيد.. مشكاة نور تحتفل بتقديم مليون خدمة لأبناء بورسعيد للعام الثاني على التوالي.. صور
 
 

 

 

 
 
  • محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية.. صور
  • إنطلاق بطولة بورسعيد للسباحة بالزعانف غدا بالمدينة الرياضية
  • نادي أدب بورسعيد يستضيف الكاتب الصحفي جمال فتحي
  • تحت رعاية محافظ بورسعيد.. مشكاة نور تنظم كامب مجتمعي فنى وحرفى للتمكين الإقتصادى.. صور
  • الغضبان والفطايري يوقعان عقد تفعيل قرية "مرحبا".. صور
  • الشباب والرياضة ومشكاة نور تنظمان لقاء رياضي لضيوف السفينة لوجوس هوب بالمدينة الرياضية ببورسعيد.. صور
  • مؤسسة مشكاة نور تُطلق حملتها "القراءة حياة" بالتزامن مع استقبال أكبر مكتبة عائمة في العالم.. صور
  • برعاية الغضبان.. مشكاة نور تنظم جولة سياحية لطاقم السفينة لوجوس هوب ببورسعيد.. صور
  • محافظ بورسعيد: زوار سفينة الكتب "لوجوس هوب" وصل عددهم إلى 25 ألف زائر حتى الٱن
  • مستقبل وطن يحتفل بعيد بورسعيد القومي ويكرم أبطال المقاومة الشعبية و 6 أكتوبر ورموز الكرة المصرية.. صور
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

برعاية وحضور محافظ بورسعيد.. مشكاة نور تحتفل بتقديم مليون خدمة لأبناء بورسعيد للعام الثاني على التوالي.. صور



جانب من احتفالية مشكاة نور
كتب : محمد ياسر
بتاريخ : 2022-12-30
الساعة : 3:37:14 م
 

تحت رعاية وحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إحتفلت مؤسسة مشكاة نور ومحافظة بورسعيد بعيد المدينة الباسلة القومى على طريقتها الخاصة، وتقديم مليون خدمة لأبناء المحافظة للعام الثاني على التوالي، خلال احتفالات المدينة بأعياد النصر وصد العدوان الثلاثى فى عام 1956، وذلك فى الاحتفالية التى استضافها مسرح معهد الخدمة الاجتماعية، وتحت رعاية المركز القومي للسكان، بتقديم أول مسرح شعبي متنقل بين المحافظات مقدم من مجتمع مدني متمثل في مؤسسة مشكاة نور الرائدة دائمًا في أفكارها خارج الصندوق، لمناقشة قضايا حقيقية بأبطال حقيقيين ضمن مسرح مشكاه الشعبى ببرنامج "كرنفال الناس" الذى أضيف حديثا كبرنامج فرعي لمشروع كشك أخلاق الذى تتبناه مؤسسة مشكاة نور، بحضور  ما يزيد عن 900 مواطن من ابناء المناطق التي ترعاها المؤسسة، فضلا عن القيادات التنفيذية  بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، والمسئولين التنفيذيين والشخصيات العامة.

 

 وخلال الإحتفالية تم تقديم عرضين مسرحيين، الأول الأوبريت الغنائى الإستعراضى "بورسعيد أسطورة الحب"، والعرض الثانى بعنوان "ست الستات".

 

وخلال كلمته أمام الحضور، إستعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد البطولات التى شهدتها المحافظة سنة 1956، ومقاومة الإحتلال الثلاثى من انجلترا وفرنسا وإسرائيل، والتضحيات التى قدمها أبنائها للدفاع عن الوطن، وإنكار الذات والتضحيات التى قدموها ضد الغزاة فداء لمصر خلال 48 يوم من القصف المتواصل على المدينة وأهلها حتى تحقق النصر وتم جلاء الأعداء، لتحقق مصر انتصارا تاريخيا، ويخلد إسم المدينة الباسلة فى كتب التاريخ.

 

كما تناول الطفرة الكبيرة التى تشهدها البلاد، والمحافظة بشكل خاص تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والإنجازات التى تتم على أرض الواقع.

 

وأشاد المحافظ بمجهودات مؤسسة مشكاة نور ونشاطاتها المختلفة ببورسعيد، خاصة فى حى الزهور والضواحى، مؤكدا على دورها فى بناء وتعليم وتثقيف المواطن لاسيما الأطفال، وبناء شخصيتهم والكشف عن مواهبهم فى كل مجال خاصة الفنية والثقافية، مؤكدا ارتياحه لنجاحها فى الوصول للمستحقين عن طريق البحوث الإجتماعية وتقديم المساعدات المختلفة لأهل بورسعيد، مقدما الشكر للدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس الأمناء.

 

وقدمت الدكتورة نور الهدى الجمال الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فى كلمتها، وأرجعت نجاحات المؤسسة فى المدينة الحرة إلى دعمه المتواصل لمشكاة نور، وحرصه على وصول المساعدات لأهالينا فى أحياء المحافظة المختلفة، مؤكدة أنه لولا مساندته ما استطاعت المؤسسة من مواصلة عملها بنفس الكفاءة.

 

وأعلنت الجمال أن مؤسسة مشكاة نور تحتفل بتقديم المساعدة رقم مليون للمواطنين بمحافظة بورسعيد هذا العام 2022، وذلك للعام الثانى على التوالى، وهو ما يرفع سقف طموحنا ويمنحنا دفعة كبيرة لاستمرار عملنا ومجهوداتنا لأهالينا المستحقين، ومساعدتهم على التغلب على متطلبات الحياة.

 

وأبدى المحافظ والحضور إعجابهم الشديد بالعرضيين المسرحيين اللذان تم تقديمهما خلال الإحتفالية، الأول الأوبريت الغنائى الإستعراضى "بورسعيد أسطورة الحب"، ويتناول تاريخ بورسعيد منذ عصر القدماء المصريين منذ أن كانت بيلوز ثم الفرما، مرورا بالعصر الروماني واليوناني و الفتح الاسلامي حتى التاريخ الحديث و حفر قناة السويس وبسالة شعبها في 56 و 67 و 73، ثم التطوير الذي تشهده وكم الإنجازات التى تتحقق على أرضها.

 

والعرض الثانى بعنوان "ست الستات" ويتناول دور المرأة المصرية فى المجتمع وقيمتها والمشاكل التي تواجهها في المجتمع وحقها في  التعليم والعمل ومحاربة الختان والتحرش والعنف ضد المرأة وضرورة مساندة المرأة المعيلة.

 

 والعرض بالتعاون مع المجلس القومى للسكان بقيادة الدكتورة إيمان جاد، وسيتم تقديم العرض المسرحى فى جميع محافظات الجمهورية.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير