برعاية الغضبان.. مشكاة نور تنظم جولة سياحية لطاقم السفينة لوجوس هوب ببورسعيد.. صور
 
 

 

 

 
 
  • محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية.. صور
  • إنطلاق بطولة بورسعيد للسباحة بالزعانف غدا بالمدينة الرياضية
  • نادي أدب بورسعيد يستضيف الكاتب الصحفي جمال فتحي
  • تحت رعاية محافظ بورسعيد.. مشكاة نور تنظم كامب مجتمعي فنى وحرفى للتمكين الإقتصادى.. صور
  • الغضبان والفطايري يوقعان عقد تفعيل قرية "مرحبا".. صور
  • الشباب والرياضة ومشكاة نور تنظمان لقاء رياضي لضيوف السفينة لوجوس هوب بالمدينة الرياضية ببورسعيد.. صور
  • مؤسسة مشكاة نور تُطلق حملتها "القراءة حياة" بالتزامن مع استقبال أكبر مكتبة عائمة في العالم.. صور
  • برعاية الغضبان.. مشكاة نور تنظم جولة سياحية لطاقم السفينة لوجوس هوب ببورسعيد.. صور
  • محافظ بورسعيد: زوار سفينة الكتب "لوجوس هوب" وصل عددهم إلى 25 ألف زائر حتى الٱن
  • مستقبل وطن يحتفل بعيد بورسعيد القومي ويكرم أبطال المقاومة الشعبية و 6 أكتوبر ورموز الكرة المصرية.. صور
 
 
استطلاع الرأي
   
 
 
معرض الصور
   
 

مواقيت الصلاة
   
 

جديد الفيديوهات
 









 
 
حالة الطقس
   
 
مواقع تهمك
   
 

برعاية الغضبان.. مشكاة نور تنظم جولة سياحية لطاقم السفينة لوجوس هوب ببورسعيد.. صور



جانب من الجولة السياحية لطاقم السفينة لوجوس هوب
كتب : محمد ياسر
بتاريخ : 2023-01-08
الساعة : 9:42:22 م
 

 ★تناولوا الفطير الفلاحي على الشاطئ والتقطوا الصور على جبال الملح 

 

 ★الطاقم أطعم طيور النورس وحمام السلام، ورقصوا على السمسمية بسوق السمك 

 

 ★القبطان يشكر بورسعيد.. والشيف يدعو صاحب المطعم للسفينة 

 

نظمت اليوم، مؤسسة مشكاة نور، رحلة سياحية لطاقم السفينة "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة في العالم، والراسية في الميناء السياحي، بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد في جولات للتعرف على بعض معالم المحافظة، وذلك استغلالًا ليوم الإجازة الأسبوعي الذي تغلق فيه السفينة أبوابها أمام الزوار. 

جاء ذلك على هامش البروتوكول العالمي الذي تم توقيعه بين محافظة بورسعيد ومؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية من جهة، والسفينة لوجوس هوب من جهة أخرى، برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

إفطار مصري بشاطئ دعية ★

 

وفي مستهل الجولة التي انطلقت في التاسعة صباحًا، إصطحبت الدكتورة نور الهدى الجمّال أكثر من 200 فرد من طاقم السفينة على رأسهم ربانها ونائبه.

 

وبدأت الرحلة في التاسعة صباحًا بزيارة شاطئ البحر المتوسط ببورسعيد وتناول الإفطار المصري بشاطئ دعية الشهير، حيث تناول الضيوف إفطارًا مصريًا خالصًا مكونًا من الفطير الفلاحي والعسل الأسود والمش والجبن البلدي، في أجواء من البهجة أثناء عزف فريق الأنامل الذهبية المكون من الأطفال مقطوعات موسيقية والغناء.

 

وحرص الضيوف على التقاط الصور مع الركن البدوي، وشاطئ البحر، وأبدوا إعجابهم يالأجواء سواء الشاطئ أو الإفطار والضيافة.

 

جبال الثلج المصري ★

 

ثم توجه الضيوف إلى بورفؤاد لمشاهدة جبال الملح بمنطقة الملاحات بالجزء الأسيوي من المحافظة، وسط بهجة من طاقم السفينة الذي عبّر عن سعادته من سهولة التنقل من قارة إفريقيا إلى آسيا بالمعدية خلال 4 دقائق، وقاموا بجولة وسط جبال الملح والتقطوا الصور التذكارية وسط "جبال الثلج المصري" رافعين أعلام مصر .

 

ثم اصطحبت الجمّال وفد السفينة إلى منتجع هلنان السياحي بطريق التفريعة لاطلاعهم على المنشآت السياحية ببورسعيد وقاموا بجولة داخل المنتجع وأبدوا إعجابهم الشديد بمستواه.

 

وأثناء رحلة العودة من بورفؤاد، استمتع الضيوف الأجانب بمنظر طيور النورس في قناة السويس وألقوا إليهم الخبز لتتجمع في سماء المعدية في منظر بديع، والتقطوا الصور التذكارية وسط المجرى الملاحي مع الطيور.

 

الكاتيدرائية ★

 

وزار الضيوف الكاتيدرائية التاريخية بشارع صلاح سالم، وكان في استقبالهم الآباء والأساقفة وسط ترحيب كبير، وتجولوا داخلها وانبهروا بروعة البناء والتصميم، وحرصت الدكتورة نور الهدى الجمّال رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مشكاة نور على شرح معالم الكاتيدرائية للضيوف باللغة الإنجليزية، وشرح تاريخها والمعالم الداخلية والرسومات على الجدران، والإجابة عن كل تساؤلاتهم، والتقاط الصور التذكارية داخلها، ولاقت الجولة إعجاب الضيوف الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة ومشاهدة واحدة من أهم وأقدم معالم بورسعيد.

 

حمام السلام بالمسلة ★

 

وبعد الانتهاء من زيارة الكاتيدرائية، توجه الضيوف إلى ميدان الشهداء أمام مبنى محافظة بورسعيد؛ لمشاهدة أكبر ميادين المحافظة والتجول فيه وسط المئات من حمام السلام الذي أحاط بهم في منظر جميل أثار سعادتهم لا سيما الأطفال الذين شعروا بسعادة كبيرة واستثمروا الزيارة في الانطلاق واللعب، وتسابق الضيوف على إطعام الحمام والتصوير معه والتقاط الصور التذكارية، واختتموا الزيارة بصورة مع الدكتورة نور الهدى الجمّال والمتطوعين بمؤسسة مشكاة نور، مع هتافات تدعو إلى زيارة مصر، في دعوة إلى تنشيط السياحة بالسائحين من مختلف بلدان الدنيا.

 

رقص وسمسمية في سوق السمك ★

 

واختتمت مؤسسة مشكاة نور بقيادة الدكتورة نور الهدى الجمّال جولة وفد سفينة لوجوس هوب في بورسعيد، بزيارة سوق السمك بحي العرب وتناول وجبة الغذاء في أحد مطاعمه، وتناول وجبة من الأسماك البورسعيدية، جاء هذا وسط أجواء مصرية بورسعيدية فولكلورية على أنغام ورقص السمسمية لفرق الفنون الشعبية، وبعد تناول الضيوف وجبة الغذاء، أبدوا إعجابهم الشديد بالأسماك البورسعيدية وطريقة الطبخ المصرية للدرجة التي دفعت شيف السفينة إلى دعوة شيف المطعم البورسعيدي إلى زيارة السفينة ومطبخها وتناول وجبة الغذاء معه، معبرًا عن إعجابه الشديد بالطعام.

 

ورحبت الدكتورة نور الهدى بالضيوف وقالت إن أنسب ختام لهذا اليوم الرائع يجب أن يكون مع الطعام المصري، في الوقت الذي قدم فيه قبطان السفينة الشكر للدكتورة والمؤسسة وبورسعيد على حسن الاستقبال وروعة الضيافة، مؤكدًا أنه الاستقبال الأفضل والأروع الذي تلقاه لوجوس هوب في مختلف المواني التي زارتها.

 

وطلب القبطان من طاقم سفينته بدون استثناء الوقوف والتصفيق لبورسعيد والدكتورة نور ومؤسسة مشكاة نور على هذا الجهد الكبير، وتبادل المصريون التصفيق مع الضيوف، في أجواء غاية في الروعة، واشترك الضيوف في الرقص مع أهالي بورسعيد على أنغام السمسمية والأغانى البورسعيدية، وتسابقوا في تعلم الرقص على أنغامها، وسط مساعدة البورسعيدية، وسرعان ما نجحوا في تعلم الخطوات سريعًا وهو ما أسعدهم بشدة. 

 

ثم التقط الضيوف الصور التذكارية مع الجمّال والمتطوعين بالمؤسسة، على بوابة سوق السمك الكبير، قبل استقلالهم الحافلات والعودة للسفينة، مع تقديم الشكر لمشكاة نور وبورسعيد وأهلها متمنين العودة لاحقًا لزيارتها من جديد.


   

 
   


 
   

 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الصقر - تصميم و تطوير